التثدي عند الرجال

يفسد التثدي عند الرجال المظهر الخارجي ويخجل منها بعض الرجال ويضعه في موثق محرج وسط المحيطين به خاصةً في موسم الصيف الذي يتباهى فيه الشباب بأجسامهم الرياضية، قد تنجح طرق علاج التثدي الطبيعية في علاج الأمر بشكل مؤقت، ولكن تبقى مشكلة تضخم الثدي تحتاج إلى التدخل الجراحي.

 يقدم لكم موقع تجميلي المعلومات التي تحتاجها عن مرض التثدي عند الرجال وطرق علاجه، وأين يمكنك علاجه، ومن هو أفضل طبيب يساعدك ما هي الطرق الجراحية وغير الجراحية لعلاجه؟ كل هذا وأكثر تعرفه معنا في هذا المقال.

التثدي عند الرجال

 

 

ماهو التثدي عند الرجال

يعرف التثدي عند الرجال بأنه ترهل مظهر الثدي وزيادة حميدة (غير خبيثة) في حجمه نتيجة اختلال النسب ما بين هرمونات الذكورة والأنوثة (التستوستيرون والأستروجين) عند الرجال، مما يؤدي إلى زيادة قنوات وتفرعات الثدي وانتشار اللغدد والكتل حول حلمة الثدي. تلعب زيادة الدهون في الثدي ما يعرف بالتثدي الكاذب، وينقسم التثدي إلى نوعين تثدي متجانس يصيب كلا الثديين وتثدي غير متجانس يصيب ثدي واحد دون الآخر.

تمتد مشكلة التثدي عند الرجال لتؤثر على الصحة وتصيب بالأمراض مثل السكري والضغط وانخفاض الرغبة الجنسية وغير ذلك من الأمراض حتى يتحول الأمر من مجرد مشكلة تجميلية إلى مشكلة لابد من حلها..