حقن البوتكس

أصبح حقن البوتكس في الفترة الأخيرة من الصيحات المنتشرة في مجال التجميل نظراً لفعاليتها في علاج التجاعيد والترهلات حيث ظهرت تقنية حقن البوتكس كحلٍ سحريٍ وبسيطٍ لكل ذلك وشكلت بحركةٍ بسيطةٍ عودة بالزمن مرة أخرى للوجه وتجاعيده، لكن الأهم أنها أعطت كل من لديه خوف من ظهور علامات التقدم في السن والقلق من آثار العمر مفتاحًا للخلاص وإحساسًا بالأمان.

نقدم لكم في هذا المقال كل ما يخص حقن البوتكس، فوائد وأضرار حقن البوتكس، طرق اختيار الطبيب الذي سيقوم بالعملية، والفرق بين الفيلر والبوتكس كل هذا وأكثر من خلال السطور التالية.

حقن البوتكس للوجه

ما هو البوتكس

يعتمد حقن البوتكس بشكلٍ كبيرٍ على عضلات الوجه وتركيبها وتوزيعها، والبوتكس نوعٍ من أنواع البكتيريا التي تعمل على إرخاء العضلات المتصلبة أو المُصابة بالتوتر والانقباض مثل تلك الموجودة في الجبهة وبين الحاجبين التي تسبب ظهور التجاعيد على الوجه وتقلل من جماله وانسيابية بشرته، فما أن يُحقن البوتكس حتى ترتخي تمامًا وتختفي التجاعيد وتعود البشرة لشكلها الأملس الناعم ثانيةً.

يعتمد  البوتكس على عوامل أخرى قد تجدها غريبةً عندما يسألك طبيبك عنها قبل إخضاعك للبوتكس كنوعية عملك ومدى سعادتك في حياتك ونوع الضغوطات الملقاة على عاتقك، لأن ذلك كله يسبب بشكلٍ أو بآخر تجاعيد وجهك ويؤثر على رحلتك مع البوتكس.

استخدام البوتكس

هناك الكثير من استخدامات البوتكس التي ستجعلك تلجأ لطبيبك طالبًا منه الحقن.

  1. إذا بدأت تتقدم في السن وبدأت التجاعيد تغزو وجهك وما زلت تريد أن تظهر أصغر سنًا فالبوتكس حلٌ مريحٌ لك سيعالجك من تجاعيد جبهتك والمنطقة
  2. المميزة بين حاجبيك التي تظهر على شكل رقم 11
  3.  تجاعيد ما حول العينين التي يروق لها أن تبرز كثيرًا عندما تبتسم وأحيانًا تظهر بدون محفز وتجاعيد الرقبة.
  4. يستخدم البوتكس في العديد من عمليات التجميل كتجميل الأنف مثلًا، وسوف يساعدك البوتكس على التخلص من التجاعيد تمامًا، وقد تحصل على نتائج مذهلةً تعود بك بالعمر عشر سنواتٍ للوراء.
  5. بعض الحالات الطبية مثل حالة زيادة ا
  6.  لتعرق سواءً في اليدين أو القدمين أو تحت الذراعين، فيقلل البوتكس من الاستجابة العصبية وبالتالي يقل إفراز العرق، وحالاتٌ أخرى شائعة كالعيون الناعسة ورعشة الجفون والصداع النصفي أيضًا ومشاكل في المثانة.

 

استخدام البوتكس