فكرة العملية : هي عملية تجميلية نقلل من ظهور الندوب والجروح على البشره وتجعلها

تخلف الحروق على مختلف درجاتها غالباً ندوباً في الجلد، فما هي أهم الطرق المتبعة لإزالة آثار الحروق؟ وما هي الخيارات الطبية والخيارات الطبيعية المطروحة؟ إليك التفاصيل.

إزالة آثار الحروق: علاجات من الطب والطبيعة

هناك العديد من الطرق والأساليب التي يمكن اتباعها واللجوء إليها لإزالة اثار الحروق، وهنا سوف نستعرض مجموعة من الخيارات القادمة من الطبيعية ومن عالم الطب كذلك:

أولاً: إزالة اثار الحروق بالطرق الطبيعية

هناك مجموعة من الوصفات والمواد الطبيعية التي قد تساعد على تحسين مظهر الحروق أو حتى إزالة اثار الحروق بالكامل، لا سيما إذا كانت الندوب ناتجة عن حروق من الدرجة الأولى أو الثانية، وهذه أهم الطرق:

1- خلاصة البصل

لا ننصحك بالقيام بعصر بصلة وتطبيق العصير الناتج على الحرق مباشرة، ولكن وبناء على بعض الدراسات التي بحثت فعالية خلاصة البصل في إزالة اثار الحروق، فقد خلص الأطباء إلى أن بعض المراهم الخاصة التي يدخل البصل في تكوينها قد تكون فعالة عند استعمالها بشكل منتظم.

2- الزيوت العطرية

هناك أنواع معينة من الزيوت العطرية المركزة التي قد تساعد وبشكل كبير على إزالة اثار الحروق، خاصة زيت شجرة الشاي، فهذا الزيت وصفة معروف تساعد على التخلص من الندوب، سواء ندوب حب الشباب أو ندوب الحروق.

وتستطيع استخدام زيت شجرة الشاي عبر مزج بضعة نقاط منه مع زيت جوز الهند وفركه على منطقة الندبة مرتين يومياً.

كما أن زيت ذهب الشمس مفيد جداً ويتميز بقدرته على تخفيف الندوب، وهو أحد أنواع الزيوت العطرية التي تساعد على تجديد خلايا البشرة التالفة.